16 Mar 2023
ما هو التسويق الإلكتروني؟
التسويق الإلكتروني أو التسويق الـــرقمي (E-Marketing) هو عملية تسويق المنتجات أو السلع والخدمات من خلال الإنتـــرنت، وتتضمن هذه العملية تقنيات مختلفة.
ويقصد أيضاً بالتسويق الإلكتروني أنه عملية ترويج المنتجات، والخدمات والبضائع، والسلع، والإعلان عن كل ما يتعلق بها من خصائص وأسعار عبر شبكة الإنترنت; حيث تلعب هذه العملية دو را كبيـــرا في تسهيل عمليات البيع والشـــراء، فضلا عن تسهيل توفيـــر كل ما يبحث عنه العملاء.
ما هي الوسائل الـــرئيسية التي يتضمنها التسويق الإلكتروني؟
جميع هذه العمليات تعتمد أيضاً على استخدام مجموعة من معدات التسويق مثل: الصحف والمجلات الإلكترونية، المدونات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
وتقوم الأنشطة والعمليات التسويقية بالكشف عن المنتجات التي يحتاجها العملاء والخدمات والمتطلبات التي يـــرغبون بها وذلك يؤدي لتطوير السلع والخدمات لإشباع رغبات العملاء وتحقيق الـــربح المطلوب للمؤسسة.
أهمية التسويق الإلكتروني في عصـــرنا الحالي:
في هذا العصر الـــرقمي ستجد أن التسويق هو المُحرك الأساسي لشركتك وأساس ا زدياد معدلات شراء منتجات أو خدمات الشركة من قبل العملاء.
ويمكننا تلخيص أهمية التسويق الإلكتروني في النقاط التالية: